روضة مدرسة نشيل الابتدائية الحديثة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
روضة مدرسة نشيل الابتدائية الحديثة

ضمن مدارس الجودة للعام الدراسي 2010 / 2011

العربية نت

عدد الزوار

.: أنت الزائر رقم:.

المواضيع الأخيرة

» الذكاءات المتعددة:
لكل معلمة روضه I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 20, 2011 12:47 am من طرف ا-طارق

» الاطفال انواع
لكل معلمة روضه I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 20, 2011 12:45 am من طرف ا-طارق

» الأهداف العامة لرياض الأطفال من واقع النشرة التوجيهيةللعام الدراسي2007-2008:
لكل معلمة روضه I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 20, 2011 12:30 am من طرف ا-طارق

» التقييم والتقويم في رياض الاطفال
لكل معلمة روضه I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 20, 2011 12:28 am من طرف ا-طارق

» عشر خطوات لتتخلصي من عصبية طفلك
لكل معلمة روضه I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 20, 2011 12:27 am من طرف ا-طارق

» كيف نعالج الطفل الذي يتحسس اعضائه الجنسية
لكل معلمة روضه I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 20, 2011 12:25 am من طرف محمد حسين

» الخبرة اللغوية في رياض الاطفال2
لكل معلمة روضه I_icon_minitimeالإثنين أبريل 11, 2011 1:08 am من طرف ا-طارق

» love الخبرة اللغوية في رياض الاطفال
لكل معلمة روضه I_icon_minitimeالإثنين أبريل 11, 2011 1:07 am من طرف ا-طارق

» الثواب والعقاب
لكل معلمة روضه I_icon_minitimeالإثنين أبريل 11, 2011 1:06 am من طرف ا-طارق


    لكل معلمة روضه

    avatar
    محمد حسين


    المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 18/02/2011

    لكل معلمة روضه Empty لكل معلمة روضه

    مُساهمة  محمد حسين الأربعاء مارس 09, 2011 12:58 am

    بعض الأنشطة التي يمكن ان نمارسها مع الأطفال بعمر3-4سنوات:
    للنمو الجسدي:
    -التلوين بالأسفنجة على لوحة ييضاء مع توفير الألوان السائلة
    -انشودة جماعية مع تقليد المعلمة اثناء تأدية الحركات

    للنمو العقلي:
    -نشاط قصصي :نسرد لهم قصة على لوحة وبرية

    للنمو العاطفي:
    تقوم المعلمة بأعداد لوحة كبيرة عليها صور الأطفال وتترك تحت كل صورة خانة فارغة وترسم على اللوحة صور قلوب .........وتتفق مع الأطفال ان يحضروا صور الأشخاص اللذين يحبهم في البيت او المدرسة ويلصقونها في الخانة التي تخص صورهم وتتفق معهم ان كل طفل يستطيع ان يطلب من صديقه الذي يحبه ان يعطيه صورته كي يعلقها في خانته



    بعض الأنشطة التي يمكن ان نمارسها مع الأطفال بعمر4-5سنوات:
    للنمو الجسدي:
    نشاط حركي : يضع كيس من الرمل على رأسه ويقفز بقدميه الى داخ الطوق الموضوع امامه على الأرض ثم يضع الكيس على الأرض داخل الطوق ويقفز بقدم واحدة الى خارج الطوق ويقفز مرة اخرى بنفس الطريقة الى داخل الطوق ويضع كيس الرمل على رأسه ويقفز الى الخارج بقدميه

    للنمو العقلي:
    - اقدم لهم بطاقات مرسوم عليها دمية +مجموعة من الملابس المختلفة اللون والشكل وتناسب حجم الدمية (حذاء-قبعات- بناطيل –قمصان- جونلات)
    وعلى الأطفال الباس الدمية الملابس كاملة





    بعض الأنشطة التي يمكن ان نمارسها مع الأطفال بعمر 5-6سنوات:
    للنمو الجسدي:
    -لعبة كرة السلة نضع السلة على مستوى قريب من الأطفال ونقسمهم الى فريقين وعلى كل فريق احداث اكبر عدد من الأهداف

    للنمو العقلي:
    تقوم المعلمة بتعليق صور قصة على لوحة كبيرة وبشكل مرتب وتطلب من احد الأطفال ان يسرد القصة لأصدقائه حسب الصورة
    للنمو الأجتماعي:
    في اللقاء الأخير تعطي المعلمة الفرصة كل يوم لأحد الأطفال ليتحدث عن احد اصدقائه ويذكر للجميع الصفات التي يحبها في هذا الصديق.





    بعض الأنشطة التي يمكن ان نمارسها مع الأطفال بعمر3 -4سنوات:
    للنمو الجسدي:
    -الجري ونقل الكرات:نقسمهم الى مجموعتين ونعطي كل مجموعة سلة وكيس من الكرات والمطلوب ان ينقل كل طفل في الفريق كرة الى السلة التي تخصهم أسرع من الفريق الأخر

    للنمو العقلي:
    نشاط ادراكي:وصل بين الصور
    للنمو العاطفي:
    تعقد المعلمة مع الأطفال اتفاق وهو ان تعين كل يوم مساعدا لها في ترتيب الفصل وتوضيب الأركان وغيرها من الأعمال مثل تسليم بعض الأوراق للمشرفة او احدى المدرسات في المدرسة

    بعض الأنشطة التي يمكن ان نمارسها مع الأطفال بعمر 4-5سنوات:
    للنمو الجسدي:
    لعبة تقليد الحيوانات: تختار المعلمة احد الأطفال ليكون القائد وتختار هي والطفل احد الحيوانات ويقوم الطفل بتقليد هذا الحيوان وعلى باقي الأطفال ان يقلدوا حركات هذا الحيوان او الطائر (بطة –دجاجة- دب- قط......)
    النمو العقلي:
    نعطي لهم اجزاء الزهرة متفرقةوعلى الطفل ان يلصقها بشكل صحيح ومتكامل على ورقة بيضاء









    بعض الأنشطة التي يمكن ان نمارسها مع الأطفال بعمر 5-6سنوات:
    النمو الجسدي:
    -لعبة كوب الماء يقف اللاعبون في خطين وظهورهم الى ظهور بعض بحيث يسلمون كوب من الماء لبعضهم البعض وهم في ذلك الوضع حتى يصل الى اخر الصف بدون ان يسقط الماء على الأطفال واذا ابتل احدهم يخرج من اللعبة

    النمو العقلي:
    ان يقوم الأطفال بتأدية ادوار الشخصيات الموجودة في القصة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 25, 2024 2:55 am